السيسي: الدول النامية تعاني تصاعد الديون وارتفاع تكلفـة الاقتراض وعدم توافر التمويل

السيسي: الدول النامية تعاني تصاعد الديون وارتفاع تكلفـة الاقتراض وعدم توافر التمويل

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدول النامية تعاني من تصاعد إشكالية الديون، وعدم توافر التمويل اللازم، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فضلا عن ارتفـاع تكلفـة التمويـل والاقتـراض.

الدول النامية تعاني من تصاعد الديون

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي اليوم في قمة تجمع قادة البريكس، حيث استعرض الرئيس السيسي رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، خاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

قمة تجمع دول بريكس

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قمة تجمع دول ‘بريكس’، المنعقدة بمدينة ‘قازان’ الروسية، وهي القمة التي تشهد – للمرة الأولى – مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسمياً له مطلع العام الجاري.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف، وفى قلبه الأمم المتحدة وأجهزتها، باعتباره الركيزة الأساسية للحفاظ على مكتسبات السلام والاستقرار والتنمية، والضمانة القوية لحفظ الأمن والسلم الدوليين، مضيفا أن الأزمات أوضحت عجز النظام الدولي.

عجز النظام الدولي أمام الأزمات

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة الرئيس السيسي اليوم في قمة تجمع قادة البريكس: تؤمن مصر إيمانا راسخا، بأهمية تعزيز النظام الدولى متعدد الأطراف، إلا أن الأزمات المتعاقبة التى عصفت بالعالم، خلال السنوات الماضية، قد أوضحت بما لا يدع مجالا للشك، عجز النظام الدولى عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم .. فضلا عن حالة الاستقطاب والانتقائية، التى أضحى النظام الدولى يتسم بها.