محافظ البحيرة لـ«أهل مصر»: المحافظة غنية بمواردها ولكنها مهدرة وبحاجة لإدارة

محافظ البحيرة لـ«أهل مصر»: المحافظة غنية بمواردها ولكنها مهدرة وبحاجة لإدارة

قالت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، إن المحافظة غنية جدًا بالموارد ولكنها تحتاج إلى إدارة تلك الموارد بالشكل الذي يحقق منها أعلى قيمة ممكنة.

تصريحات محافظ البحيرة لـ أهل مصر

وأوضحت ‘عازر’، في تصريحات لـ’أهل مصر’: محافظة البحيرة غنية بحجم الأراضي الزراعية الكبيرة فيها، بالإضافة إلى التنوع الموجود بكافة القطاعات، فالصناعات في مناطق والزراعة في مناطق أخرى، ويوجد بها نهر النيل وأيضًا البحر، وظهير صحراوي وأراضي زراعية سمراء، ذلك هو ما يجعل من البحيرة محافظة غنية بطبيعتها وثرواتها وأصولها.

موارد البحيرة مهدرة وتحتاج إلى إدارة

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن تلك الموارد تحتاج إلى حوكمة إدارة الموارد المتواجدة فيها بشكل كبير، لأن الموارد فيها مهدرة، فلابد من وجود نظام موضوع لإدارة هذه الموارد بالشكل الذي يحقق أعلى قيمة ممكنة.

طاقة شبابية وبشرية كبيرة

وأضافت أن المقصود ليس فقط الموارد المادية ولكن أيضًا الموارد البشرية، فالبحيرة محافظة يقطنها ٧ ملايين مواطن، وبعدد من الطلاب يتخطى المليون ونصف، فيوجد هناك طاقة شبابية وبشرية كبيرة محركة على الأرض، مما جعلنا في محافظة البحيرة نتوجه لدفع قطاع الشباب قدر الإمكان، وتم تنفيذ العديد من المبادرات سواء مع مكتبة الإسكندرية أو مؤسسة حياة كريمة أو برنامج ستارز، بحيث ننحي على القيمة المضافة من الطاقة الشبابية، تكون متاحة وجيدة.