عاجل.. انقطاع المياه لمدة 8 ساعات عن 4 مناطق بهذا اليوم “دبروا احتياجاتكم بسرعة”

عاجل.. انقطاع المياه لمدة 8 ساعات عن 4 مناطق بهذا اليوم “دبروا احتياجاتكم بسرعة”
انقطاع المياه لمدة 8 ساعات

تلقى أهل الجيزة خبر غير سار من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، وبعض المناطق الموجودة في محافظات مصر، حيث حظى هذا الخبر باهتمام كبير من قبل سكان المدن التي سينقطع عنها المياه.

وأعلنت شركة المياه والصرف الصحي قطع المياه عن بعض مناطق التالية “المعتمدية، برك الخيام، عزبة العسيلي، ناهيا”، وذلك لمدة 8 ساعات، كما سيتم  انقطاعها عن قبلي طريق الإسكندرية الصحراوي بمنطقة مرغم من الكيلو 19 وحتى الكيلو 26 على أن يكون من بينها “مساكن الحرية، مساكن عبد القادر الجديدة، مساكن مبارك”.

حيث من المقرر أن تبدأ عملية قطع المياه عن أهالي الجيزة ابتداءً من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 25 من شهر أكتوبر الجاري 2024، وتستمر حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 26 من شهر أكتوبر 2024.

حيث أكدت شركة المياه والصرف الصحي أن سبب قطع المياه يعود إلى أعمال تحويل خط مياه قطر 400 مم، والذي قد يتعارض مع محور ناهيا بشارع ناهيا بولاق، وذلك من خلال أعمال التطوير التي تمتد لمحور أحمد عرابي.

ووجهت الهيئة الحكومية المواطنين المتواجدين داخل المناطق المذكور بها انقطاع المياه، إلى سيارات مياه صالحة للشرب التي تم انشائها لتوفير المياه الصالحة للشرب، حيث من المقرر لها أن تتواجد في المناطق المنقطع بها المياه لحين الانتهاء من عمليات التطوير.

ما هو سبب انقطاع المياه في بعض محافظات مصر

أدلت شركة المياه والصرف الصحي على أن سبب الانقطاع نتيجه أعمال التطوير وأيضاً صيانة بخط صرف غسيل المرشحات ببعض المحطات.

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس باتخاذ جميع الاحتياطات مع تدبير إحتياجاتهم من المياه لحين حل هذه المشكلة.

وأكدت الشركة في بيانها على أنها ستقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب، وفى حال طلبها عليك بالاتصال بالخط الساخن 125.

حيث يرغب الأهالي سكان المناطق المذكورة التي من المقرر أن تنقطع المياة عنهما في أن تكون جهود الدولة من أجل الحصول على الخدمة كاملة وعودتها بشكل أفضل وفي أقرب وقت ممكن من وقت انقطاعها، وذلك من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية خلال اليوم وخاصة مع بداية العام الدراسي.

كاتبة صحفية خبرة 7سنوات في المجال اعمل في في العديد من المواقع الالكترونية لدي موهبة في الكتابة تجعلني اقدم المعلومة باسلوب شيق وسريع ويصل للمتلقي بطريقة سلسة وسهلة.