هـــام

عبدالملك الحوثي يتحدث عن القصف الأمريكي للبحرية اليمنية ويدعو لدحر الغزاة

│الخبر | خاص

أوضح زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبدالملك الحوثي إن الهدف من قصف الجيش الأمريكي لمراكز البحرية الخاضعة لسيطرتهم هو عملية تستهدف مدينة الحديدة غربي اليمن.
وكان الجيش الأمريكي قد قصف ، صباح اليوم الخميس، ثلاثة مواقع رادارات للحوثيين في رأس عيسى وباب المندب والخوخة وذلك ردا على استهداف المدمرة الأمريكية قبالة سواحل اليمن.
واعتبر الحوثي في رسالة نشرتها قناة المسيرة التابعة للجماعة بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر ان القصف الذي استهدف مراكز البحرية اليمنية جريمة أمريكية تمهد لعملية عدوانية تستهدف الحديدة.
وطالب الحوثي الجيش الموالي له واللجان الشعبية باليقظة العالية والإستعداد التام لدحر المعتدين الغزاة المجرمين كما وصفهم.
وقال: ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻳﺴﻌﻰ ﺑﺠﺮﻳﻤﺘﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻤﻬﻴﺪ ﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻋﺪﻭﺍﻧﻴﺔ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪﺓ ﺑﻬﺪﻑ ﺇﻟﺤﺎﻕ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺫﻯ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﻧﺎﺓ ﻟﺸﻌﺒﻨﺎ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻓﺈﻧﻨﺎ ﻧﻬﻴﺐ ﺑﺎﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺒﺎﺳﻞ ﻭﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺍﻟﺸﺠﺎﻋﺔ ﻭﺍﻷﺣﺮﺍﺭ ﺍﻷﺑﻄﺎﻝ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺑﺎﻟﻴﻘﻈﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﺍﻟﺘﺎﻡ ﻟﺪﺣﺮ ﺍﻟﻤﻌﺘﺪﻳﻦ ﺍﻟﻐﺰﺍﺓ ﺍﻟﻤﺠﺮﻣﻴﻦ”.
كما أكد على أهمية الرفد والتحشيد إلى كل جبهات القتال لإجبار ماقال عنهم المعتدين على وقف عدوانهم باعتبار ذلك مسؤولية دينية ووطنية وإنسانية.
يذكر ان جماعة الحوثي نفت استهداف المدمرة الأمريكية قبالة سواحل اليمن وقالت انها مستعدة لتشكيل لجنة أممية ودولية للتحقيق في الموضوع وقالت ان القصف ليس مقبولا وسيتم التعامل مع أي تطورات بما يناسبها مشيرة إلى أنه يهدد الملاحة الدولية.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك