أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

إختطاف أركان اللواء الـ16 عمالقة في لحج

│الخبر | متابعات

اختطف مسلحون قبليون، عصر اليوم الخميس، ضابطاً في قوات العمالقة بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، في ثاني حادثة تستهدف قيادياً في تلك القوات خلال يوم واحد.
وأفادت مصادر إن مسلحين من قبيلة “الكعلولي” اختطفوا العميد “عثمان اليافعي” قائد أركان اللواء السادس عشر عمالقة، أثناء مروره في الطريق الساحلي بمديرية المضاربة في محافظة لحج، جنوبي البلاد.
ووفقا للمصادر فقد كان اليافعي على متن مركبته مع مرافقيه في الطريق الساحلي الغربي الذي يربط محافظتي عدن لحج بالمديريات الساحلية في محافظتي تعز والحديدة، حين اعترض المسلحون طريقه واختطفوه.
وقالت المصادر إن اليافعي اختطف إثر نزاع بين أفراد مقربين منه من جهة مع المسلحين القبليين وفي وقت سابق، وفشلت جهود وساطة قادها العميد فاروق الكعلولي قائد اللواء التاسع صاعقة التابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي لحل الخلاف.
وأشارت إلى أن العشرات من المسلحين القبليين انتشروا بشكل مكثف في الطريق الساحلي بمناطق الصبيحة، فيما لم يصدر عن قوات العمالقة السلفية أي تعليق يوضح ملابسات اختطاف قائد اللواء التابع لها.
وهذه هي الحادثة الثانية خلال يوم واحد التي تستهدف قادة في القوات المدعومة من الإمارات بعد ساعات من نجاة العقيد في قوات اللواء الثاني عمالقة سمير التكروري من انفجار عبوة ناسفة بمركبته التي كانت متوقفة قرب منزله في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة الساحلية.
وهي الحادثة الثالثة من نوعها هذا الأسبوع بعد مقتل جندي من قوات اللواء الأول عمالقة إثر اشتباكات مع جنود من شرطة العريش في مديرية الشيخ عثمان شمالي مدينة عدن على خلفية نزاع حول قطعة أرض.

أضف تعليقـك