تقنيــة

تويتر تستعين بفريق قانوني لمقاضاة إيلون ماسك

ايلون ماسك

│الخبر | وكالات

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين، عن استعانة شركة تويتر بفريق محاماة من نيويورك لرفع قضية على ايلون ماسك لاجباره على اتمام صفقة شراء الموقع.

وأدى إعلان رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك Elon Musk، عن قراره إلغاء صفقة شراء منصة التواصل الاجتماعي تويتر Twitter، التي تقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار، إلى ترك الشركة في وضع أسوأ بغض النظر عن نتيجة الدعوى القضية فقد يلزمها الكثير من الوقت لتفادي هذا الموقف السيئ.

ووفقا لتقارير وكالة “بلومبرج” الاخبارية، فأن شركة تويتر في حالة يرثى لها بعد إعلان “إيلون ماسك” الانسحاب من اتفاقية الشراء، ففي حال تمكن الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” من إنهاء الصفقة كما يريد، فمن المحتمل أن ينخفض ​​سهم “تويتر” إلى أقل من 35.04 دولار بعد انخفاضها بأكثر من 5٪ في التداول المنتظم.

أما إذا انتصرت شركة “تويتر” على إيلون ماسك في المعركة القانونية التي ستشهدها محكمة “ديلاوير” الأمريكية خلال الأيام المقبلة، وألزمه حكم الدعوى القضائية بالاستمرار في إتمام اتفاقية الاندماج، فسيتم إدارة الشركة من قبل مالك متردد لا يمكن التنبؤ بتصرفاته المستقبلية، في وقت تكافح فيه لتحقيق أهداف النمو التي تطمح إليها.

وكان “إيلون ماسك” قد وقع على اتفاقية الصفقة لأول مرة، والتي تنص بنودها على دفع مليار دولار رسوم إنهاء في حالة انسحاب أي من الطرفين لأسباب محددة، حيث وافق الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، على دفع المبلغ في حال الانسحاب من الصفقة أو عدم تمكنه من تأمين مبلغ التمويل الذي يحتاجه لإكمال عملية الاستحواذ، بموجب شروط هذه الاتفاقية ستكون شركة “تويتر” ملزمة بدفع الرسوم إذا وجدت مشترا آخر أو رفض مجلس إدارتها التصويت للعرض النقدم من قبل “ماسك”.

أضف تعليقـك