أخبـار اليمن هـــام

اعتقال أربعة أشخاص يشتبه تورطهم في جريمة قتل الطبيب الدويل

الطبيب المغدور أحمد الدويل

│الخبر | خاص

اعتقلت السلطات الأمنية بمحافظة عدن جنوبي اليمن أربعة اشخاص يشتبه تورطهم في واقعة مقتل الطبيب احمد الدويل.
وأفادت مصادر أمنية باعتقال اثنين من العاملين في مستوصف الحسين واثنين من أقارب الطبيب المغدور.
وبحسب المصادر فإن تحقيقات تجرى حاليا مع أربعة اشخاص يشتبه تورطهم في حادثة القتل هذه.
ووفقا لـ “عدن الغد” فقد وجه احد أبناء الطبيب الدويل اتهاما مباشرا لاحد أقاربهم وشقيقه بالتورط في قتل والدهم، فيما ينفي المتهمون ذلك.
وكانت حادثة مقتل طبيب النساء والولادة الدكتور الدويل، الجمعة الماضية قد شكلت صدمة وفاجعة هزت المجتمع بأسره، كونه الأبرز في مجاله وتخصصه ويعمل في كلية الطب بجامعة عدن.
وكانت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين، قالت الجمعة، في بيان، لها إنه تم ” العثور على البروفيسور أحمد سليمان بن دويل دكتور النساء والتوليد في كلية الطب بجامعة عدن مقتولاً في المستوصف الخاص به في المنصورة”.
وأضافت النقابة في بيان، أن “هذه الجريمة تعد نتيجة استمرار الحملات العدائية المسعورة ضد الكادر الطبي”.
وحملت النقابة، وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في عدن، المسؤولية الكاملة عن اغتيال، داعية إلى القبض على الجناة وإحالتهم للقضاء.
ودعا بيان النقابة، “جميع أعضائها الوقوف إلى جانب زميلنا المغدور به الاستاذ الدكتور أحمد الدويل فيما تعرض له من القتل غدرا في مقر عمله الخاص وبطريقة لا أخلاقية والا إنسانية.
وطالب البيان، من “نقابة المحامين ونادي القضاة والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانب نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين في الدفاع عن اعضائها وفقاً للدستور والقوانين النافذة”.
وأكدت نقابة الأطباء اليمنيين، احتفاظها بحقها في الدفاع عن اعضائها بكل الوسائل المتاحة لها وفقاً للدستور والقوانين النافذة.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك