أخبـار اليمن إقتصــاد هـــام

الحكومة اليمنية تمنع تصدير الخضروات والفاكهة واللحوم خلال شهر رمضان

│الخبر | وكالات

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم الأربعاء عن منع تصدير الخضروات والفاكهة واللحوم خلال شهر رمضان إلى الخارج، وذلك بعد ارتفاع أسعارها لمستويات قياسية في الأسواق المحلية.
وأصدر وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول قرارا، يقضي بمنع تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية خلال شهر رمضان. ولم يذكر القرار الوزاري مزيدا من التفاصيل.
وتشهد مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، ومحافظات أخرى زيادات كبيرة في أسعار الخضروات والفواكة والمواشي مع اقتراب شهر رمضان الكريم، مما يزيد معاناة السكان جراء موجة غلاء حاد ضربت أيضا معظم السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية في البلاد بسبب انهيار قيمة العملة المحلية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وفقا لمتعاملين وتجار.
وتلقى المنتجات الزراعية والحيوانية وكذلك الأسماك اليمنية، رواجا في أسواق الخليج وخصوصا في السعودية المجاورة.
وقال سكان في عدن لوكالة “رويترز” إن أسعار الكثير من الخضروات والفاكهة واللحوم ارتفعت بنسب حادة، حيث زاد سعر لحم الغنم البلدي إلى حوالي 12 ألف ريال للكيلوجرام (10 دولارات بحسب سعر السوق السوداء في عدن) مقابل ثمانية آلاف ريال في السابق. كما ارتفع سعر لحم العجول إلى 10 آلاف ريال للكيلوجرام من ستة آلاف.
ولم يعد بمقدور أغلب سكان اليمن تناول اللحوم بعد أن كانت حتى وقت قريب وجبة أسبوعية على الأقل لمعظم سكان عدن والمحافظات اليمنية.

أضف تعليقـك