أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

متحدث الحوثيين من طهران: سنهاجم الإمارات طالما واصلت “العبث” باليمن

│الخبر | متابعات

هدد المتحدث الرسمي لجماعة الحوثيين محمد عبد السلام، أمس الإثنين، دولة الإمارات بهجمات صاروخية ردًا على ما يبدو على الانتصارات التي حققتها قوات العمالقة الجنوبية في استعادة مديريات بيحان في شبوة الأسبوع قبل الماضي في عملية عسكرية دعمتها الإمارات.
حديث عبدالسلام الذي أطلقه من إيران جاء بعد ساعات على استهداف ما يبدو طائرات مسيرة لمنشآت حيوية في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) صباح أمس وأعلن الحوثيون تبنيهم للهجمات وقع إحداها في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك الذي أدى إلى مقتل ثلاثة عاملين من جنسيات آسيوية.
وقال عبدالسلام في سلسلة تغريدات “إن الإمارات ستُستهدف إذا استمرت في العبث باليمن”.
وفي حين أن متحدث الحوثيين لم يذكر دولة الإمارات بالاسم بشكل مباشر، فقد استخدم لغة موحية، واصفا إياها بـ “الدويلة” التي “تتوق لخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل”.
وقال عبدالسلام: “دويلة صغيرة في المنطقة تستميت في خدمة أمريكا وإسرائيل، كانت قد زعمت أنها نأت بنفسها عن اليمن لكنها انكشفت في الآونة الأخيرة خلاف ما زعمت، وعلى إثر ذلك فهي بين أن تسارع لكف يدها عن العبث في اليمن أو جاءها بقوة الله ما يقطع يدها ويد غيرها”.
ويتواجد عبدالسلام في إيران حاليًا، وعقد لقاءات أمس الأول الأحد مع مسؤولين إيرانيين، بينهم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، حسب قناة “المسيرة” الموالية للحوثيين.

أضف تعليقـك