أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

اليمن تدين التصعيد الحوثي غير المسبوق بعد قصف بمسيرات استهدف السعودية والإمارات

│الخبر | سبأ

أدانت الحكومة اليمنية “بأقسى وأشد العبارات” إطلاق ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران طائرات مسيرة مفخخة تجاه الإمارات والسعودية.
وفي وقت سابق اليوم الإثنين، أطلقت ميليشيا الحوثي طائرات مسيرة على أهداف مدنية في العاصمة الإماراتية ما أدى الى اندلاع حريق في 3 خزانات نفط أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة ستة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.
كما استهدفت بطائرات مسيرة المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية أعلن تحالف دعم الشرعية عن اعتراضها وتدميرها.
واعتبر بيان عن وزارة الخارجية الاستهداف الحوثي “تصعيدا غير مسبوق واعتداءات إرهابية ممنهجة ومتعمدة للأعيان المدنية والمدنيين تعكس مدى استخفاف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بقواعد القانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية”.
وقال البيان إن الاستهداف الحوثي “يدل على تخبط المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وإحباطها بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة المسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهات القتال بمأرب وشبوة، وضغط المجتمع الدولي على مليشيات الحوثية بعد تحويلها للموانئ والمطارات التي تحت سيطرتها إلى قواعد عسكرية لإدارة عملياتها الإرهابية في إطلاق الصواريخ وخطف السفن التجارية بما يهدد الامن والاستقرار الدوليين”.
وجدد البيان، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة والحفاظ على سلامة مواطنيهم والمقيمين على أراضيهم وحماية منشآتهم الحيوية.

أضف تعليقـك