أخبـار اليمن إقتصــاد هـــام

البنك المركزي يعلّق أعمال 9 شركات ومنشآت صرافة

│الخبر | خاص

أعلن البنك المركزي اليمني الخميس، تعليق أعمال 9 شركات ومنشأة صرافة بينها شبكة تحويلات واسعة، “لعدم التزامها بقانون تنظيم أعمال الصرافة والتعليمات الرسمية”.
وقال المركزي اليمني في بيان له، إنه مع استمرار عمل فرق التفتيش الميدانية (تابعة للبنك) اتخذ قراراً بتعليق الأعمال والأنشطة المالية لعدد من شركات ومنشآت الصرافة غير الملتزمة بقانون تنظيم أعمال الصرافة وتعليمات البنك المركزي.
وأضاف أنه بعد المراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم وضبط مخالفاتهم، تقرر إيقاف أعمال شركات: “شبكة النجم، شبكة البراق، شبكة يمن اكسبرس العيدروس، شركة البدر الكامل، شركة الحداد، منشأة نجوم الثريا، منشأة العيسائي، منشأة بن علوي، منشأة هوام”.
وحذر البيان “شركات ومنشآت الصرافة المرخصة والملتزمة، من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بتعليق اعمالها لاحقاً”.
واكد البنك المركزي استمراره بعمليات الرقابة والتفتيش الميداني على قطاع الصرافة والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة.. كما يهيب بكافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الاعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والاضرار بحالة الاستقرار في السوق.
وفي وقت سابق الخميس، وجه البنك المركزي اليمني، باستئناف أعمال ثلاث شركات للصرافة (شركة الصلاحي، شركة الناصر للصرافة، منشأة محمد الحميد)، وقال إن ذلك جاء “بعد أن تم تصحيح أوضاعهم واستيفائهم للمتطلبات القانونية التي تسبب انعدامها لديهم بتعليق نشاطهم، وبعد تقديمهم لتعهدات بالالتزام بقانون الصرافة وتعليمات البنك المركزي”.
وتأتي هذه الإجراءات، في وقت وصلت فيه العملة اليمنية إلى أدنى مستوى لها مقابل الدولار، مطلع الأسبوع الجاري، عند سعر صرف 1080 ريالا للدولار الواحد.
وكان البنك المركزي أعلن مطلع الأسبوع تعليق عمل 13 شركة صرافة مخالفة لتعليماته، مؤكداً أن الاجراءات تأتي في إطار حزمة من القرارات التي اتخذها لمعالجة تشوهات العملة الوطنية، واستعادة الدورة المالية ومنع المضاربة بالعملة الوطنية.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك