أخبـــار وتقـاريــر

الجيش والمقاومة يسيطران على جبل الطريف غربي مأرب والتحالف يقصف إدارة أمن صنعاء

│الخبر | فريق التحرير

قصفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، فجر اليوم الخميس، مواقع تسيطر عليها مليشيات الحوثي وقوات صالح في العاصمة صنعاء.
وأفاد شهود عيان وسكان محليون أن المقاتلات استهدفت إدارة أمن محافظة صنعاء، في حي الروضة، ومعسكر ألوية الصواريخ في جبل عطان وجبل عيبان جنوب العاصمة.
وكانت مقاتلات التحالف قد شنت في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، أربع غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين وقوات صالح في ميناء مدينة المخا وساحل الميناء والقطاع العسكري بالمدينة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر، غرب تعز.
وعلى صعيد المواجهات المسلحة تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية الخميس، من السيطرة على مواقع استراتيجية، بعد مواجهات مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بمحافظة مأرب.
وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة ، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “الجيش الوطني مدعوماً بالمقاومة الشعبية أحكم سيطرته على جبل الطريف بجبهة المخدرة شمال مديرية صرواح”.
وأوضح أن قوات الجيش لا تزال تلاحق “المليشيا الانقلابية في التباب المحيطة”.
وذكرت مصادر في المقاومة الشعبية، أن قوات الجيش والمقاومة بدأت عملية عسكرية واسعة، في جبهة المخدرة، لتحريرها من قبضة الحوثيين وقوات صالح.
وأكدت، أنها شنت هجوماً واسعاً على مواقع الحوثيين وقوات صالح، وأحكمت سيطرتها على جبلي الطريق والدرماء، وقرية الحاني.
وتعد مديرية صرواح، آخر معاقل الحوثيين وقوات صالح في محافظة مأرب النفطية، فيما تسيطر قوات الجيش والمقاومة الشعبية على معظم مناطق المحافظة.

أضف تعليقـك