أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

إتهامات للنائب العام بالتخادم مع الانتقالي في سقطرى وتشجيع التمرد على الشرعية

│الخبر | متابعات

إتهمت مصادر حقوقية ومحلية في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، النائب العام، الدكتور علي الأعوش، بلعب دور خطير في سقطرى وتسهيل مهمة المجلس الانتقالي في السيطرة على الجزيرة واحكام قبضته فيها ضد الحكومة الشرعية مستغلاً موقعه في الدولة وانتمائه لقبيلة مراد التي تضحي بخير رجاله وأبنائها في مواجهة مليشيا الحوثي في جبهات مختلفة.
وذكرت المصادر أن النائب العام، الأعوش قام بتعيين شخص مقرب من المجلس الانتقالي والإمارات، يدعى محمد الماس سعد بن صالح، في منصب وكيل نيابة سقطرى، وهو الشخص الذي يقوم الآن بحملة الاعتقالات التي تطال كل الشخصيات والناشطين الذين يتبنون مواقف مناهضة للانقلاب والتطبيع مع إسرائيل وينادون بعودة الشرعية والمحافظ رمزي محروس.
وأشارت المصادر إلى أن وكيل نيابة سقطرى سبق وسافر مع عدد من مسؤولي النيابة العامة إلى دولة الإمارات بصورة غير رسمية ودون علم قيادة الشرعية، وتم اعتماد راتب شهري لوكيل نيابة سقطرى من الإمارات كما قام خلفان المزروعي بصرف سيارة “صالون- نيسان” لوكيل النيابة بعلم النائب العام، مقابل استهداف كل المناهضين للانقلاب والتواجد الإماراتي – الإسرائيلي في الجزيرة، عبر أجهزة القضاء “النيابة العامة” وتلفيق تهم كيدية لكل النشطاء، وإعاقة عمل السلطة التنفيذية لصالح المجلس الانتقالي من خلال السكوت على تصرفات عناصر الانتقالي والعبث بمؤسسات الدولة، وتزوير محررت رسمية باسم السلطة المحلية والتنفيذية.
وأفادت المصادر أن بن صالح يسخر أجهزة القضاء في تهديد كل من يتمسك بالشرعية ويعمل ضد الانقلاب في سقطرى والضغط عليه ومحاولة تلفيق قضايا كيدية لصالح الانتقالي والمندوب الاماراتي..
المصادر ذاته كشفت عن قيام وكيل نيابة سقطرى بتهريب تاجر مخدرات كبير، أردني الجنسية والتستر على القضية التي ضبط فيها من قبل أجهزة الأمن قبل الانقلاب على السلطة المحلية والتنفيذية من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.
ونوهت المصادر أنه رغم الشكوى المتكررة بوكيل النيابة، والأعمال المخلة بالقانون والاستغلال غير القانون للسلطة التي يقوم بها بن صالح إلاّ أن النائب العام يتجاهل هذه كله ويرفض تغييره بشخص آخر يدير جهاز النيابة بحيادية بعيداً عن المحسوبية والنفوذ بما يمس هيبة القضاء وينهي سلطة الحكومة الشرعية..
وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع أن يقوم بتغيير وكيل نيابة سقطرى، قام الأعوش بإقالة رئيس نيابة شبوة التابع للشرعية، رغم أن قرار تعيينه من رئيس الجمهورية إلاّ أن الأعوش تجاهل القرار وقام باستبعاد رئيس نيابة شبوة رغم اعتراض محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو..

أضف تعليقـك