أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

العدل الأمريكية: مرشد إيران كلف مواطنين أمريكيين بجمع أموال تحت مسمى “الخمس” لصالح الحوثيين

│الخبر | وكالات

نشر مكتب الشؤون العامة التابع لوزارة العدل الامريكية تفاصيل التهم الموجهة لمواطنين أمريكيين بارتكاب جرائم فدرالية تتعلق بإيران، منها نقل العملة الأمريكية من الولايات المتحدة إلى إيران نيابة عن المرشد الأعلى في عامين 2018 و 2019، وكذا تقديم دعم مالي للحوثيين.
وكشفت وزارة العدل في التقرير الذي نشرته على الموقع الرسمي للوزارة، ، عن “قيام مُزمل زيدي، 36 عامًا، وهو مواطن أمريكي يقيم في مدينة قم بإيران، وعاصم نقفي، 36 عامًا، وهو مواطن أمريكي يعيش في هيوستن تكساس، وعلي شولا، 36 عامًا، مواطن باكستاني يعيش في قم بإيران بجمع أموالًا في الولايات المتحدة نيابة عن المرشد الأعلى لإيران، وتحويل هذه الاموال بشكل غير قانوني إلى الحكومة الإيرانية.”.
وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي جون سي ديمرز: “إن تعطيل قدرة إيران على جمع هذه الموال يعد أمر أساسيا لمحاربة قدرتها على رعاية الإرهاب الدولي وزعزعة استقرار الشرق الأوسط، من خلال تواجدها العسكري في اليمن”.
وتطرق التقرير الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة العدل الامريكية الى حصول الزيدي وأعضاء آخرون في منظمة تُعرف باسم “النبض الإسلامي” على تفويض من المرشد الأعلى لإيران لتحصيل الخمس نيابة عن المرشد الأعلى، وإرسال نصف تلك الأموال إلى اليمن، والذي تم إضفاء الطابع الرسمي عليه في 28 فبراير 2019 في وثيقة تؤكد قيام المرشد الأعلى لإيران وآية الله بتكليف الزيدي واخرون بتحصيل الخمس وارسال تلك الأموال الى اليمن.
تجدر الإشارة الى قيام منظمة نبض الإسلام بنشر مقطع فيديو في يوليو 2019 لحملتها المزعومة التي دعت من خلاله إلى جمع تبرعات لصالح اليمن، حيث واظهرت تلك الحملة نقل أموال من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى إلى اليمن عبر إيران.

أضف تعليقـك