أخبـار اليمن هـــام

معلقا على إقالة فهد بن تركي .. سكرتير الراحل صالح : التحقيقات لن تقتصر على المال المهدر بل وما يطيل حرب اليمن

│الخبر | متابعات

علق سكرتير الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، الاستاذ أحمد الصوفي، على قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي أطاح بالفريق فهد بن تركي، قائد القوات المشتركة في قوات التحالف العربي المساند للشرعية لليمن.
وقال السياسي المعروف، أحمد الصوفي، معلقاً على إقالة بن تركي من منصبه بالقول: الحرب في اليمن تلتهم احد أمراءها ؛ قرار اقالة فهد بن تركي اختصار لقضية الاخفاق في ادارة الصراع مع ايران على الساحة اليمنية، التحقيقات لن تقتصر على المال المهدر حتما، أمن المملكة ومركزها في قلب القرار.
وأضاف: لقد رأينا ما تئن منه المملكة وما يطيل الحرب في اليمن قرارت موفقة وليست سعودية فقط.
وكان الملك سلمان، عاهل السعودية، قد أقال اثنين من أعضاء الأسرة الحاكمة وأحالهما مع أربعة من ضباط للجيش للتحقيق في اتهامات بالفساد في وزارة الدفاع، ضمن أمر ملكي صدر في ساعة مبكرة يوم الثلاثاء وأذاعته وسائل الإعلام الرسمية.
وجاء في الأمر الملكي أن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود أعفي من منصب قائد القوات المشتركة في التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب في اليمن، وأعفي ابنه الأمير عبد العزيز بن فهد من منصب نائب أمير منطقة الجوف.
وأضاف : “الأمر الملكي أن القرار استند إلى ما أُحيل من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد للتحقيق فيما وصف بأنه ”تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع“.
واضاف الأمر الملكي أن ولي العهد عين اللواء مطلق بن سالم بن المطلق الأزيمع قائدا للقوات المشتركة بدلا من الأمير فهد.

أضف تعليقـك