أخبـار اليمن هـــام

البركاني يبحث مع سفيري أمريكا وبريطانيا هجوم الحوثي على مأرب

│الخبر | سبأ

التقى، اليوم، رئيس البرلمان الشيخ سلطان البركاني، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كويستوفر هنزل، في مقر إقامته بالرياض.
وناقشا في اللقاء أهم المستجدات على الساحة اليمنية، ومساعي المملكة في محاولة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض في الجانب العسكري والأمني.
وقدم البركاني ملخصًا للسفير الأمريكي حول الخطوات التي تم الوصول إليها، فيما يخص الحكومة ومبادرة السلام، ووقف إطلاق النار التي يتبناها المبعوث الأممي مارتن غريفيت.
كما استعرض مجمل الانتهاكات التي قامت بها مليشيا الحوثي ذراع إيران في اليمن خلال الأعوام الماضية، ومحاولتها السيطرة على مزيد من الأراضي، وهو مؤشر خطير يؤكد على عدم رغبتها بالسلام.
وقال رئيس مجلس النواب “إن الحوثي لا يزال بعيدًا عن الالتزام بالقرارات والمرجعيات، ويحاول من خلال السلام والعنف والدماء فرض واقع جديد وفقًا للمشروع الذي ينفذه”.
من جهته أكد السفير الأمريكي على أن رسالة بلاده لأطراف اتفاق الرياض لم تتغير، وهي ضرورة التعامل مع المقترحات السعودية، والتعاون المطلق معهم للتنفيذ.
في السياق، ناقش رئيس البرلمان مع سفير بريطانيا لدى اليمن، مايكل ارون، اليوم، عبر اتصال هاتفي، موضوع تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض.
كما بحثا، خلال الاتصال، إعلان تشكيل الحكومة، وموضوع الهجمات الحوثية على “مأرب”، واراقة الدماء وتدمير الممتلكات، وعدم انصياع الحوثي للقبول بالجهود المبذولة لإحلال السلام.
وأكد الجانبان على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وفقًا للتسلسل الوارد من أجل التفرغ للبناء والتنمية، وتحسين مستوى الحياة المعيشية لأبناء الشعب اليمني.
وأكد السفير البريطاني على أن موقف بلاده ثابت تجاه عمليه السلام في اليمن.

أضف تعليقـك