أخبـار اليمن هـــام

الحوثيون يعترفون بمصرع قياديين بارزين في الجوف

│الخبر | وكالات

أعلنت جماعة الحوثيين اليوم الاثنين، مقتل قياديين بارزين في قواتها خلال معارك مع قوات الحكومة المعترف بها دولياً، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.
ونعى نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيات حسين العزي، في تغريدة على “تويتر”، رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة التابعة لوزارة الدفاع بصنعاء، اللواء عزي صلاح مطلق دحوة، وركن التوجيه المعنوي في القوات الخاصة نجل أحد مؤسسي الجماعة اللواء روح الله زيد علي مصلح.
وشغل القيادي عزي صلاح دحوة، المكنى “أبو صالح” منصب مدير أمن محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين، قبل أن يعين في يوليو العام الماضي، رئيسا لأركان المنطقة العسكرية السادسة التي تتركز عملياتها القتالية في محافظتي الجوف وصعدة شمال اليمن.
ووفقاً لقيادات في الجماعة سيتم تشييع جثامينهم في العاصمة صنعاء صباح اليوم الإثنين.
فيما نقلت قناة “العربية” السعودية عن مصادر وصفتها بالخاصة أن القياديين قُتلا في غارات شنها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية يوم الأحد على تجمعات للحوثيين في محافظة الجوف، مؤكدة أن قيادات بارزة أخرى قتلت خلال هذه الغارات ولم يُعلن عنها.
من جانبه ذكر المركز الإعلامي للقوات الحكومية إن مقاتلات التحالف استهدفت مخزن أسلحة ومواقع وتعزيزات تابعة للحوثيين، في مواقع متفرقة شرق مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، ما أدى إلى انفجارات متوالية وتصاعد كثيف للدخان وألسنة اللهب وتدمير ناقلات المقاتلين ومقتل كل من على متنها.
وكانت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين أفادت يوم الأحد بتشييع 17 ضابطاً وجندياً في صنعاء، دون توضيح أماكن وزمان مقتلهم .

أضف تعليقـك