أخبـار اليمن هـــام

استئناف المشاورات بين الشرعية والانتقالي تمهيدا للإعلان عن الحكومة

│الخبر | alkhabarnow

اكدت مصادر سياسية أن النقاشات غير المباشرة بين حكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض أستؤنفت أمس في العاصمة السعودية الرياض
المصدر نفسه قال إنه “مع استئناف هذه النقاشات، سيتم العد التنازلي لمدة شهر كامل لاستكمال المسار السياسي والعسكري من اتفاق الرياض”.بحسب «الأيام».
ويشمل المسار السياسي تشكيل حكومة جديدة مكونة من 24 حقيبة وزارية مناصفة بين الجنوب والشمال.
فيما تشمل الإجراءات الأمنية والعسكرية إعادة القوات إلى مواقعها السابقة في محافظتي عدن وأبين، وإخراج الأسلحة الثقيلة من عدن، وإعادة تنظيم القوات تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية.
وكانت النقاشات قد توقفت خلال الأيام الماضية بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى.
من جانبه كشف مستشار رئيس الجمهورية “عبدالملك المخلافي”، موعد الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة.
وقال المخلافي في تغريدة له: ‏بعد ان انتهت إجازة عيد الاضحى المبارك تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة اليمنية التي كُلف د.معين عبدالملك بتشكيلها بموجب قرار رئيس الجمهورية تنفيذًا لاتفاق الرياض.
واشار المخلافي الى انه من المقرر ان يعلن عن تشكيلها بعد إنتهاء المشاورات و تنفيذ الشق العسكري والامني من الاتفاق المحدد لهما فترة شهر .
وفي يوليو المنصرم اتفقت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على مسار وآلية للتسريع بتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بينهما برعاية سعودية، بعد تعثر تنفيذه على أرض الواقع منذ توقيعه في 5 نوفمبر الماضي.

أضف تعليقـك