أخبـار اليمن هـــام

مسؤول أمريكي: إيران تدعم الإرهابيين في اليمن والخليج ولبنان

بريان هوك

│الخبر | وكالات

قال “برايان هوك” الموفد الأميركي لإيران وكبير مستشاري وزير الخارجية الأميركية، إن سلطات إيران تمثل خطراً ليس على دول المنطقة فحسب، بل على شعبها أيضا، مؤكداً دعم طهران للإرهابيين والمتمردين في اليمن والخليج ولبنان.
وأضاف “هوك” في حوار مقتضب مع صحيفة “الشرق الاوسط” السعودية، أنه أجرى محادثات في تونس – العضو غير الدائم في مجلس الأمن منذ مطلع العام – وذلك ضمن جولة ستشمل دولاً خليجية وأوروبية بشأن تمديد مجلس الأمن حظر الأسلحة المفروض على إيران منذ 13 عاماً والذي ينتهي العمل به في 18 أكتوبر المقبل.
وأكد المسؤول الأمريكي “أن عدم تمديد هذا القرار (حظر الاسلحة على إيران) سيعني مزيداً من تصدير الأسلحة من إيران إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان، ومزيداً من الأسلحة الإيرانية لحزب الله اللبناني..”.
وأشار “هوك” إلى أنه سيقوم بزيارات “إلى عدد من الدول الأوروبية والدول العربية، خاصة في الخليج العربي، لتفسير مستجدات التهديدات الإيرانية لدول المنطقة وضرورة تمديد حظر الأسلحة عليها”.
وتفرض الولايات المتحدة عقوبات صارمة على النظام الإيراني، وتسعى إلى إقناع مجلس الأمن لتمديد العقوبات على طهران.
وكانت اليمن والسعودية والولايات المتحدة، دعت في الايام الماضية، إلى تمديد العقوبات وحظر الاسلحة على إيران، مشيرين إلى الدعم العسكري الذي تقدمه طهران للمليشيات المتمردة في اليمن، والصواريخ والاسلحة التي يتم ضبطها بين الحين والأخرى وهي في طريقها للمتمردين.

أضف تعليقـك