أخبـار العالـــم

البحرية الإسرائيلية تسيطر على سفينة أسطول الحرية «زيتونة» المتجهة لغزة

│الخبر | متابعات

سيطر سلاح البحرية الاسرائيلي على سفينة أسطول الحرية “زيتونة” بعد اقترابها من المياه الإقليمية لقطاع غزة، ومن المتوقع ان يتم اقتياد السفينة التي كانت مجموعة من الناشطات على متنها الى ميناء اسدود.
فيما أكدت مصادر خاصة في تحالف أسطول الحرية، عودة الاتصال مع السفينة بعدما انقطع لفترة وجيزة، على بُعد نحو 50 ميلاً بحرياً من شواطئ غزة.
وذكرت مصادر اعلامية أنّ الناشطات على متن السفينة مصرّات على الوصول إلى قطاع غزة المحاصر، فيما ذكرت قناة “الأقصى” أن قوات الاحتلال الإسرائيلية سيطرت على السفينة.
ويأتي ذلك بعد ساعة من تهديد سلطات الاحتلال الإسرائيلية بجرّ السفينة التضامنية إلى الميناء، في حال استمرت في طريقها إلى القطاع.
وفي غزة، نُظمت فعاليات تضامنية مع الناشطات الخمس عشرة على متن السفينة التضامنية، كما ينتظر أن تكون هناك فعاليات على مدار هذا اليوم، ومنها فعالية داخل البحر لانتظار السفينة في حال تمكنت من تجاوز العراقيل الإسرائيلية وسارت قدماً إلى غزة.
وكانت مجموعة من النساء تأمل في إيصال معونات رمزية لسكان القطاع والإعراب عن تضامنهم مع سكانه خاصة النساء منهم.
وعلى صعيد آخر شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأربعاء سلسلة غارات استهدفت عدة مواقع تتبع لحركة المقاومة الاسلامية حماس وأراض زراعية في قطاع غزة، دون وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.
وفي آخر الغارات الجوية قصفت طائرات الإحتلال الإسرائيلي مبنى الواحة التابع للشرطة البحرية التابعة لحماس شمال غرب بلدة بيت لاهيا، وهو مبنى مهجور وقد تعرض لإضرار مادية بالغة.
وقال شهود عيان لبي بي سي ان طائرات حربية اسرائيلية استهدفت أرضا زراعية شرق حي التفاح ، وكذلك منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة، وقصفت بصاروخين موقع القادسية التابع لكتائب القسام غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع.
وصرح أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة ان وزارته لم تسجل أي إصابة في صفوف المواطنين جراء الغارات الاسرائيلية على القطاع.
من جهته قال جيش الاحتلال الاسرائيلي ان طائرات تابعة لسلاح الاحتلال استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة ، رداً على إطلاق صاروخ من القطاع تجاه بلدة اسديروت صباح الاربعاء.
هذا وكانت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت صباح اليوم الأربعاء موقعاً يتبع لكتائب القسام وأراضٍ زراعية شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

أضف تعليقـك