أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن هـــام

النخبة الشبوانية تعرقل المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية

│الخبر | متابعات

قالت مصادر محلية، إن نقطة أمنية في مديرية حبان بمحافظة شبوه، فتحت الطريق أمام المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية، بعد أن منعت مغادرتهم منذ أمس الأربعاء.
وأشارت المصادر إلى أن مليشيا النخبة المدعومة من الإمارات، والمتواجدة في منطقة العرم بمديرية حبان، منعت المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية من المرور، بمن فيهم الأطفال والنساء، وأطلقت النار لتفريقهم بعد تجمعهم أمام النقطة. وبعد رفض النقطة الأمنية مرور المسافرين منذ أمس الأربعاء، فتحت الطريق أمامهم بعد وساطة من قبائل لقموش.
وسبق للنقطة الأمنية في مديرية حبان اعتراض وزير النقل، صالح الجبواني، ومنعه من المرور صوب ساحل المحافظة، وأكد الجبواني حينها في مؤتمر صحافي، أن “النخبة” أبلغته بأن قرار منعه من التنقل جاء بأمر من القيادة الإماراتية.
وعاد الموكب الذي ضم الوزير والمحافظ ومسؤولين محليين وأمنيين وعسكريين إلى مدينة عتق العاصمة الإدارية للمحافظة، بعد أن كان متجها إلى ساحل المحافظة لوضع حجر الأساس لبناء ميناء بحري جديد أقرته الحكومة. وتعمل المليشيات التي أنشأتها الإمارات، في مناطق مختلفة، على خلق المشاكل، وافتعال الأزمات، والتعدي على المواطنين.
/

أضف تعليقـك