أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن هـــام

الامارات تشترط منح الانتقالي «4» وزارات لقبول عرضاً رئاسياً حمله البركاني

│الخبر | متابعات

كشفت مصادر خاصة امس الاثنين ، تفاصيل عرض رئاسي مغري حمله رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني الى ابوظبي خلال زيارته الاخيرة.
وقالت المصادر ان العرض الرئاسي الذي قدمه البركاني للجانب الاماراتي تضمن دمج مايسمى قوات الحزام الامني والنخبة ضمن وزارتي الداخلية والدفاع واشراك ما يسمى المجلس الانتقالي في الحكومة القادمة ( تجرى ترتيبات لاجراء تعديلات واسعة في حكومة معين وتقليص عدد من الوزارات).
المصادر اكدت ان الامارات اشترطت مقابل الموافقة على العرض منح المجلس الانتقالي 4 وزارات مهمة ،هي (الاعلام والداخلية والخارجية والادارة المحلية).
بدوره البركاني نقل الشرط الاماراتي الى الرئيس هادي الذي اعلن رفضه القاطع لذلك الشرط، طبقا للمصادر.
وكانت مصادر مطلعة وصفت زيارة البركاني الاخيرة والاولى له الى الامارات بالفاشلة ،خلافا لما تم نشره في وسائل الاعلام الرسمية عن نتائج تلك الزيارة.
وفشل البركاني في مهمة اقناع الاماراتيين السماح بانعقاد البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن ،التي يبدو انها كانت احدى نقاط العرض المقدم .
يذكر ان الاعلام الرسمي وتحديدا وكالة سبأ تجاهلت خبر لقاء البركاني مع هادي بعد عودة الاول من الامارات ، ولم يعلم احد بتفاصيل الخبر ، الا من تغريدة كتبها البركاني على حسابه في تويتر ، قال فيها انه التقى الرئيس هادي في الرياض واطلعه عن نتائج زيارته للامارات .

أضف تعليقـك