أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الزينبيات يستهدفن القاعات الامتحانية بالحـديدة لاستقطاب الطالبات

الزينبيات

│الخبر | متابعات

فعّلت المليشيا الحوثية برامج التحشيد الصيفية بالتركيز خصوصاً على الحوك بمدينة الحديدة، وتستهدف نساء حوثيات طالبات الثانوية العامة في قاعات الامتحانات لاستقطابهن.
تطوف قيادات مليشيا “الزينبيات” الحوثية النسائية على قاعات ومراكز امتحانات الثانوية العامة للبنات في مدينة الحديدة لاستقطاب مجندات لكتائب نسائية تقوم عليها مليشيا الذراع الإيرانية بخبرات تدريب غير يمنية.
وكشفت لنيوزيمن مصادر تربوية وأهلية بمدينة الحديدة عن تحركات تقودها أفراح الفضيل (قيادية حوثية معروفة في مليشيا الزينبيات) بالنزول الميداني والطواف على قاعات ومراكز الامتحانات الخاصة بطالبات الثانوية العامة وتحثهن على “الانضمام مع الحق وللحق”.
وتطلب من الطالبات تسجيل أسمائهن لدى مديرات المدارس في القوائم الخاصة بـ”الدورات التوعوية بالمسيرة القرآنية” وأخرى تثقيفية وثالثة إبداعية ورابعة تدريبية.
وأقامت المليشيا الحوثية دورات تدريبية على استخدام وتفكيك وتركيب الأسلحة وإعداد العبوات والرماية الحية في رصيف الكورنيش المحاذي للربصة على يد خبراء من جنسيات غير يمنية، إيرانيين ولبنانيين.
وتستخدم المليشيا “الزينبيات” للتحشيد في أوساط النساء والعائلات بهدف التأثير على الأقارب والأزواج والأبناء والدفع بهم للجبهات واستقطاب أخريات كمقاتلات وتنظيم دورات تدريبية لهن.

أضف تعليقـك