أخبـار العالـــم هـــام

السودان ينفي مزاعم “العربية” برفض استقبال وفد قطري ويؤكد ان ترتيبات جارية لاستقباله

│الخبر | وكالات

طالبت وزارة الخارجية السودانية من إحدى القنوات الفضائية، أن تنفي ما نقلته مؤخرا حول رفض السودان استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
ونشرت الوزارة بيانا اليوم الخميس جاء فيه، “ترجو وزارة الخارجية أن تنفي ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية … وتوضح الوزارة أن الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم”.
وكان الناطق الرسمي للمجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق الركن شمس الدين كباشي، قد نفى في وقت سابق من اليوم ما تردد حول زيارة وفد قطري للبلاد، بعد أنباء تناقلتها وسائل إعلام عن رفض السودان استقبال الوفد القطري.
وقال كباشي “والمجلس إذ ينفي هذا الخبر نفيا قاطعا، يؤكد عدم وصول أي طائرة قطرية للأراضي السودانية، وإن هذا الخبر عار من الصحة تماما.”
وكشفت مصادر سودانية عن أن السفير القطري في السودان طلب موعداً للقاء رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان، و لم يتحدد الموعد بعد نتيجة ارتباطات وظروف البلاد، وزادت المصادر أن ما ذكره موقع “العربية” عار عن الصحة.
ومن جهتها أصدرت وزارة الخارجية السودانية، نفيا للنبأ المذكور، وقالت في تصريح صحافي على لسان الناطق الرسمي السفير بابكر الصديق محمد الأمين، انها تنفي “ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية. وتوضح الوزراة أن الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم.”
وكان موقع قناة “العربية”، قد نقل عن ما وصفه بالمصدر السوداني الرفيع أن السلطات السودانية رفضت، استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

أضف تعليقـك