أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الارياني: الميليشيات تتحمل مسؤولية الانفجار بسعوان

│الخبر | متابعات

حمل وزير الاعلام معمر الارياني ‎المليشيا الحوثية الايرانية كامل المسئولية عن حادثة انفجار أحد الهناجر في منطقة سعوان شرق العاصمة صنعاء، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا من المواطنين بين قتيل وجريح.
‏وادان الارياني في سلسلة تغريدات نشرها في صفحته بـ”تويتر”، استمرار ‎المليشيا الحوثية الاجرامية في تخزين الاسلحة في الاحياء وتحويل التجمعات السكنية إلى معامل لتصنيع الالغام وتطوير الصواريخ الباليستية وتجميع الطائرات المسيرة والتي يذهب ضحيتها المواطنين الابرياء، كما حدث اليوم في انفجار أحد الهناجر في العاصمة صنعاء.
وأشار الارياني إلى توثيق مواطنين لحظة انفجار منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء والذي حدث بعد تصاعد كثيف للدخان من داخل أحد الهناجر واندلاع نيران وعدد من الانفجارات الصغيرة، كما أنه لم يكن هناك أية اصوات للطيران او صواريخ لحظة الانفجار، وهو ما يؤكد أن الحادث ناجم عن انفجار مخازن للأسلحة او معمل لتجميع الصواريخ او الأسلحة الكيماوية.
‏وطالب وزير الاعلام المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الجريمة والضغط على المليشيا لوقف عمليات تخزين الاسلحة في الاحياء السكنية وتحويل المدن الآهلة بالسكان إلى معامل لتجاربها وإدارة انشطتها التخريبية.

أضف تعليقـك