أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن هـــام

الكويت تؤكد استمرار دعمها لاستقرار ووحدة اليمن

│الخبر | متابعات

التقى وزير الخارجية خالد اليماني، ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، كلاً على حدة، اليوم، أثناء وصوله إلى الكويت.
وأشاد اليماني بدور الكويت الداعم للشرعية ومواقفها الثابتة لمؤازرة الحكومة الشرعية والشعب اليمني في مواجهة التحديات في الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها اليمن، بحسب وكالة سبأ الحكومية.
وجرى مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية على الساحة اليمنية لاسيما فيما يتعلق بتنصل ميليشيا الحوثي الانقلابية للشهر الرابع عن تنفيذ مخرجات ستوكهولم ورفضها البدء بإنجاز خطوات بناء الثقة والتي تقوم على خروج مليشيا الحوثي الانقلابية من مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسريا، وفتح الممرات الإنسانية في تعز.
وقال اليماني إن مجلس الأمن والمجتمع الدولي ملزمون اليوم بممارسة المزيد من الضغط على الطرف الحوثي للانصياع وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها برعاية المجتمع الدولي.
من جانبهما، أكد كل من ولي العهد الكويتي ونائب رئيس الوزراء على ثبات موقف بلادهما الداعم للحكومة الشرعية واستقرار ووحدة اليمن ومساندة شعبه حتى يعود اليمن كما كان آمناً ومستقراً وتعود شرعيته الدستورية إلى كافة المدن والمحافظات.

أضف تعليقـك