أخبـار اليمن إقتصــاد

لتعزيز العملة المحلية .. السعودية تحول مرتبات القوات الموالية لها في اليمن عبر البنك المركزي

│الخبر | خاص

وقع البنك المركزي اليمني ، يوم الأحد 31 مارس/آذار 2019، ووزارة المالية السعودية ومؤسسة النقد العربي السعودي والبنك الأهلي السعودي وقيادة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، في الرياض، على اتفاقية لتحويل مرتبات القوات الموالية لها في اليمن عبر البنك ودعم الموازنة اليمنية.
ووفق الاتفاقية فإن مرتبات الجنود الذين يتسلمون الرواتب من التحالف العربي سيتم صرفها عبر البنك المركزي، بما يعزز من الاحتياطي النقدي الأجنبي للبنك المركزي.
وبحسب ما نشره محافظ البنك المركزي حافظ معياد في تدوينة على صفحته بموقع “فيسبوك”، فإنه سيتم مصارفة أموال المرتبات بالريال اليمني.
وأضاف ” أشاد محافظ البنك المركزي بالدعم الكبير واللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان، واهتمامهما المباشر والقوي بدعم الاقتصاد اليمني”.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات التي تقدمها المملكة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي فقد سبقها اتفاقية الوديعة السعودية بمبلغ ملياري دولار والتي تستخدم في دعم مشتريات السلع الأساسية.
ووفق معياد فإن الاتفاقية ساهمت إلى حد كبير في تقوية سعر الريال اليمني أمام الدولار، كما أن هناك إجراءات أخرى في الفترة المقبلة تعتزم قيادة المملكة اتخاذها لدعم الاقتصاد اليمني.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك