أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن هـــام

موقع عسكري بريطاني: قوات خاصة بريطانية تنفذ كهمة سرية في اليمن وبعض أفرادها تعرضوا لإصابات

│الخبر | متابعات

كشف موقع عسكري بریطاني، عن وجود قوات خاصة بریطانیة تقاتل في الیمن ضمن مهمة عسكریة سریة.
وبحسب تقرير أعده الصحفي أریك سوف، لموقع جينز البريطاني، تعرض أفراد من قوات النخبة الخاصة التابعة للبحریة البريطانية لإصابات بطلقات ناریة في اشتباكات عنیفة مع مسلحي الحوثي في الأشھر الأخیرة.
وكشف التقریر عن إصابة ما لا یقل عن خمسة من قوات الكوماندوز التابعة للقوات الخاصة البریطانیة في معارك بالأسلحة الناریة. منوها إلى أن هذه القوات جزء من حملة عسكریة سریة للغایة للمملكة المتحدة في الیمن.
وتوقع التقرير نقل المصابين إلى بریطانیا لتلقي العلاج. منوها إلى أن أنه تم علاج الأفراد من جروح في الساق والذراع في أعقاب المعارك في محافظة صعدة الحدودية، أقصى شمال الیمن.
وطبقا لما أورده الموقع، يتمركز ما یصل إلى 30 من القوات البریطانیة في محافظة صعدة، شمال اليمن، والتي تعد المعقل الرئيسي لأنصار الله “الحوثیین”.
وقال مصدر في قوات النخبة الخاصة، أن أفراد هذه القوة یقاتلون في الصحراء المضطربة و الأرض الجبلیة ضد الحوثیین. لافتا إلى أن دور قوات النخبة الخاصة ھو التدریب و التوجیه بشكل رئیسي، غير أنهم في بعض الأحیان وجدوا أنفسھم في معارك بالأسلحة الناریة، مؤكدا إطلاق النار على بعض القوات البریطانیة هناك.
وتضم فرق التوجیه التابعة للقوات البريطانية داخل الیمن، مسعفین و مترجمین و وحدات تحكم جوي متقدم، تتمثل مھمتھا في طلب الدعم الجوي من السعودیین.
وتعتبر قوات النخبة الخاصة التي یبلغ قوامھا 200 فرد و مقرھا بول في دورست، وحدة تابعة للقوات البحریة الخاصة، و تأسست عام 1940، و ھي تجند بشكل أساسي من قوات المارینز الملكیة.

أضف تعليقـك