أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الإفراج عن جنديين سعوديين اختطفهم مسلحون قبليون في الجوف

│الخبر | متابعات

قال مصدر عسكري، ان وساطة قبلية تمكنت، الأحد 24 مارس/آذار 2019، من الإفراج عن جنديين سعوديين اختطفهم مسلحون قبليون في محافظة الجوف، شمال شرق اليمن.
وكان مسحلون من قبائل “بني نوف”، اختطفوا الثلاثاء قبل الماضي، جنديين سعوديين و 6 جنود يمنيين، كانوا قادمين من منطقة اليَتَمة باتجاه مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، وطالبوا بالإفراج عن معتقلين مقابل الافراج عن المختطفين.
وقال المصدر، إن الإفراج عن المختطفين تم عبر وساطة قبلية قادها، مشايخ من محافظة الجوف، بعد ان أرسل قائد القوات المشتركة السعودي الامير فهد بن تركي، مندوبين عنه لمرافقة الوساطة التي قادت الجهود بين الطرفين.
وحسب المصدر، فقد التقت اللجنة قبيلة بني نوف وأرسلوا وساطة قبلية التقت “مبارك ساقيان” قائد عملية الاختطاف، والذي طلب مقابلة مندوبي “بن تركي” وهو ما كان وتم على إثر ذلك تسليم المختطفين.
ووفقا للمصدر، فقد التزمت اللجنة بالافراج الفوري عن مساجين بني نوف، والتعاون في حل كافة قضاياهم مباشرة مع “بن تركي” دون وسيط محلي.
وأكدت المصادر وصول الجنديين السعوديين عصر اليوم، إلى مقر قيادة قوات التحالف، فيما لم تورد المصادر اي معلومات عن مصير 6 جنود يمنيين اختطفوا في ذات الحادثة.

أضف تعليقـك