أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

خولان صنعاء تغزو حبيش إب.. نهب وإحراق منزل واختطاف صاحبه

│الخبر | متابعات

أقدم مسلحون قبليون من خولان بمحافظة صنعاء، الخميس الماضي، على اقتحام منطقة مفرق حبيش في محافظة إب، وإحراق منزل ومزارع مواطن، حسب إفادات شهود وسكان محليين.
وأفاد السكان، أن مجاميع مسلحة كبيرة، قدمت من خولان، إلى محافظة إب، وأحرقت منزل المواطن أحمد محمد النقاش، في منطقة مفرق حبيش بمديرية المخادر شمالي إب.
وأضافوا إن المسلحين القبليين أقدموا أيضاً على إحراق سيارة النقاش وممتلكاته بما فيها المزارع، قبل أن يقوموا باختطافه إلى جهة مجهولة.
وقال أحد أقارب النقاش، في إفادة مصورة، إن مسلحي خولان اقتحموا البيت ونهبوا كامل محتوياته بما فيها الوثائق الخاصة، والهويات الشخصية، والأسلحة والذهب والأموال، ومن ثم أقدموا على إضرام النار فيه، إلى جانب إحراق سيارات ودراجات نارية خاصة بالنقاش.
وأضاف، إن المجاميع القبلية المسلحة التي قدمت من خولان بصنعاء إلى إب، على متن عديد سيارات، أطلقت الرصاص عند اقتحام المنطقة على المنازل والنساء من أسلحة خفيفة ومتوسطة ورشاشة.
وتشهد محافظة إب، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، فوضى أمنية عارمة، منذ أربعة أعوام، وسط عمليات نهب منظم لعقارات الدولة في المحافظة من قبل قيادات الميليشيا.

أضف تعليقـك