أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الشعيبي يبشر بعودة احتلال بريطانيا لجنوب اليمن ويبارك ذلك

│الخبر | متابعات

على غرار احتفال رئيس المجلس الانتقالي بالاحتلال البريطاني للجنوب ووصفه ذلك بالشراكة انثاء زيارته الاخيرة الى لندن ، خرج المدير السابق للمنطقة الحرة د. عبدالجليل الشعيبي مبتهجا بعودة بريطانيا لاحتلال المنطقة وبدى الشعيبي مسرورا ان الاحتلال البريطاني للمنطقة هذه المرة سيكون من جنوب اليمن ، متجاهلا تضحيات ابناء الجنوب ونضالهم لسنوات في سبيل دحر الاحتلال البريطاني خلال خمسينيات القرن الماضي .
وقال الشعيبي مخاطبا السياسي الجنوبي والقانوني محمد علي السقاف : “عليك ان تفهم ان بريطانيا على صدد خروجها من الاتحاد الأوروبي وتسعى بشكل كبير للتواجد السياسي والاقتصادي في المنطقة، وترى أن الجنوب هي البوابة التي تمكنها من الدخول للمنطقة، إضافة إلى ذلك أصبح الجانب البريطاني يركز بشكل كبير عن شراكه حقيقية مع من هو اقوي على الأرض”.
وكان الشعيبي يرد على حديث سابق للسقاف سخر فيه “الاخير” من تضخيم زيارة الزبيدي إلى بريطانيا مؤكدا ان بريطانيا لاتوالي اي مطالب انفصالية.
وزعم الشعيبي ان زيارة الزبيدي إلى لندن كانت ناجحة وان الجانب البريطاني ابدى اهتماما بها.
وأضاف الشعيبي : الجانب البريطاني أصبح يرى الانتقالي شريك في تحقيق مصالح مشتركه، وأن البريطانيين في الوقت الحالي لم يكن لديهم نفس التركيز القديم عن القوى المحروقة والفاسدة سياسيا والمغيبة عسكريا على الواقع، وإنما أصبح المجلس الانتقالي وشركاه من المقاومة الجنوبية هو أمر أصبح في تقديري في ذيل قائمة صناع القرار الساسة البريطانيين رغم العراقيل والمصاعب المفتعلة ضده”.

أضف تعليقـك