أخبـار اليمن هـــام

القاهرة .. ترتيبات لإشهار مكون جنوبي موالٍ للرئيس هادي

│الخبر | خاص

تجري في العاصمة المصرية، القاهرة، ترتيبات لإشهار “الائتلاف الوطني الجنوبي “مكون جنوبي موالٍ لحكومة هادي المعترف بها دوليا.
وتجري المشاورات منذ الأسبوع الماضي، مع قيادات تنتمي إلى المحافظات الجنوبية، من بينها قيادات أحزاب سياسية يمنية.
وتجري الترتيبات و التحضيرات بإشراف رجل الأعمال أحمد العيسي، الذي عين مؤخرا نائبا لمدير مكتب رئاسة الجمهورية للشئون الاقتصادية، ونائف البكري وزير الشباب و الرياضة ، ووزير النقل صالح الجبواني ، وعبدالكريم السعدي واخرون.
وتفيد مصادر مقربة من اللجنة التحضيرية ان موعد اشهار الائتلاف سيتم خلال الأسبوع القادم في حال اكتملت التحضيرات والترتيبات لإشهار الائتلاف.
وشرح مصدر في اللجنة التحضيرية للإئتلاف الوطني الجنوبي اسباب عقد جلسته في العاصمة المصرية القاهرة.
وأوضح المصدر انه كان مقررا عقد المؤتمر السياسي الاول في عدن لكن نظرا ولمنع الميليشيات المسلحة التي تتواجد في عدن عدد من القيادات الجنوبية من العودة فإن قيادة الائتلاف ارتأت عقده في مصر.
مشيرا الى ان الائتلاف سيضم اكثر من 50 من شيوخ ورجال الدين وائمة المساجد الذين فروا من عدن قبل عام بسبب اعمال الاغتيالات موضحا ان رجال الدين ابلغوا قيادة الائتلاف ان عقد المؤتمر السياسي الاول في عدن لن يمكنهم من حضوره في حال عقده هناك.
وافاد المصدر بإنه وحفاظا على سلامة المشاركة تم اقرار عقده في العاصمة المصرية القاهرة .
واضطرت قيادة الائتلاف لعقد مؤتمر الاشهار في القاهرة، بعد منع قيادات في الائتلاف من العودة إلى عدن، من قبل قيادة المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك