أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

بريطانيا تتعهد لليمن بـ «200» مليون جنيه إسترليني

│الخبر | متابعات

تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتقديم مساعدات للمتضررين من الحرب في اليمن بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني.
وشددت ماي خلال اجتماعها أمس الأول مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على هامش أول قمة مشتركة للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي في شرم الشيخ المصرية.. على ضرورة التزام جميع أطراف النزاع، بما فيها جماعة الحوثي، باتفاق وقف إطلاق النار، وأهمية إحراز تقدم في جولة جديدة من المفاوضات ستتيح إعادة فتح قنوات الإمداد بالمساعدات الإنسانية في اليمن.
وقالت «نقوم بدورنا وسنستمر في هذا السبيل، لكن لا يزال هناك الكثير من الأمور بإمكاننا كمجتمع دولي فعلها في القمة المصرية، وأدعو الشركاء الأوروبيين والإقليميين إلى مواصلة تقديم المساعدات التي يحتاجها اليمنيون». وأكدت تمسك المملكة المتحدة الثابت بأمن السعودية والمنطقة، مضيفة أن لندن وشركاءها الأوروبيين سيواصلون حث إيران على دعم جهود التسوية وضمان صمود الهدنة الحالية في اليمن.
وأبدت ماي دعم لندن الكامل لعملية التسوية السياسية الدائرة تحت إشراف الأمم المتحدة، وجددت الدعم الدولي للجهود «المستمرة والحيوية» للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيثس.
وسبق أن بذلت بريطانيا في الأشهر الأخيرة جهودا ملموسة على الصعيد الدولي من أجل وضع حد للنزاع المسلح في اليمن، والذي أدى إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب تصنيف الأمم المتحدة.​

أضف تعليقـك