أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

مسؤول يمني: لم نفوض «غريفيث» لحسم مسألة الأمن بالحديدة

│الخبر | متابعات

نفى مسؤول يمني، السبت، تفويض الحكومة المعترف بها، للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، لحسم مسألة القوات التي ستتولى عملية حفظ الأمن في محافظة الحديدة غربي البلاد.
جاء ذلك، رغم تصريحات المبعوث الأممي في مقابلة مع قناة “العربية” السعودية، أمس الجمعة، بأن لديه تفويضا من الحكومة اليمنية والحوثيين بحسم مسألة القوات التي تتولى حفظ أمن الحديدة والموانئ بعد الانسحاب.
وأوضح عسكر زعيل، عضو الوفد الحكومي المفاوض إلى مشاورات السويد في تصريح خاص لـ”عربي21″: “لا يوجد أي تفويض حكومي لغريفيث فيما يخص بمسألة القوات المحلية لحفظ الأمن في الحديدة”.
وفي وقت سابق من الجمعة، أكد زعيل، العميد في الجيش اليمني، أنه “من الأهمية تنفيذ اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والحوثيين بما يضمن عودة السلطة المحلية وقوات الأمن، وفقا للقانون اليمني ورفع المعاناة الانسانية”.
وأضاف في تغريدة عبر موقع “تويتر”: “سنحرص على تنفيذ الاتفاق بمضامينه المنبثقة والمبنية على دعم المجتمع الدولي والدول الراعية والمدعوم بالقرارات الدولية 2451 و2452”.
سنحرص على تنفيذ اتفاق استوكهولم بمضامينه المنبثقة والمبنية على دعم المجتمع الدولي والدول الراعية والمدعوم بالقرارات الدولية2451و2452 والتي حددت وبوضوح أهمية التنفيذ بين الحكومة اليمنية والحوثيين بمايضمن عودة السلطة المحلية وقوات الامن وفقا للقانون اليمني ورفع المعاناة الإنسانية

أضف تعليقـك