أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن هـــام

التحالف العربي يتهم الحوثيين بعرقلة دخول سفينتين لميناء الحديدة منذ «5» أيام

│الخبر | متابعات

اتهم التحالف العربي ، السبت ، جماعة الحوثيين ، بتعمد عرقلة دخول سفينتين تحملان مساعدات ومواد غذائية وإغاثية، إلى ميناء الحديدة على البحر الأحمر منذ خمسة أيام .
وزعم التحالف في بيان صحفي، أن السفينتين عالقتان وتنتظران الدخول إلى الميناء .. مشيراً في الوقت نفسه إلى إصدار 15 تصريحاً لسفن متوجهة إلى الموانئ اليمنية، وتحمل مساعدات غذائية ومشتقات نفطية.
وأكد البيان أن التحالف العربي أصدر نحو 28 تصريحاً جوياً و3 تصاريح برية و109 تصريحاً لحماية القوافل، مشيراً إلى أن إجمالي التصاريح التي تم إصدارها خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغ 155 تصريحاً.
وتشهد اليمن منذ قرابة أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.
وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل نحو 11 ألف مدني، وجرح مئات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار الآلاف خارجها.
وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ”الأسوأ في العالم”، وتؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

أضف تعليقـك