أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

السعدي: خروقات الحوثي تقوض اتفاق ستوكهولم

│الخبر | متابعات

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، أن انتهاكات وخروقات مليشيا الانقلاب في مدينة الحديدة تهدف إلى تقويض اتفاق ستوكهولم.
وأشار خلال لقائه” اليوم السبت” وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جون بيير لاكروا، إلى جهود الحكومة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بمدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والجهود التي يبذلها الوفد الحكومي مع مكتب المبعوث الخاص في عمان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، رغم العراقيل التي تختلقها المليشيا الانقلابية.
وشدد السفير السعدي على أهمية استئناف مشاركة بلادنا في قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة وتسهيل وضمان المشاركة الفعالة لما تكتسبة من خبرة وفعالية من خلال مشاركتها في عدة بعثات قوات حفظ السلام.
من جانبه، أشاد وكيل الأمين العام للعمليات حفظ السلام بكافة الجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية الهادف الى تحقيق السلام في اليمن وتعاونها المثمر مع فريق الامم المتحدة الخاص بدعم تنفيذ اتفاق الحديدة، مؤكداً على الدور الذي تلعبه اليمن من خلال مشاركتها في قوات حفظ السلام.
ووعد جون بيير لاكروا بأهمية إعادة النظر في استئناف اليمن المشاركة في قوات حفظ السلام في المستقبل القريب عند ازالة العقبات التي تحول دون ذلك.

أضف تعليقـك