أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

وزير النقل : افتتاح مطار الريان بالمكلا منتصف مارس

صالح الجبواني

│الخبر | متابعات

أكد وزير النقل صالح الجبواني ان الوزارة بصدد إعادة فتح مطار الريان في المكلا منتصف مارس القادم، بعد تأهيله بشكل كامل والذي سيساهم في حل مشكلة النقل الجوي.
وقال في مؤتمر صحفي ان الوزارة أيضا تسعى الى تطوير ميناء المكلا لاستيعاب حركة السفن من والى الميناء، والبحث عن ممولين للمشاريع التطويرية في ميناء بروم والضبة.. مؤكدا ان قطاع النقل سيشهد نقلة نوعية خلال المرحلة القادمة من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية سيتم تدشينها في مطارات وموانئ عدد من المحافظات.
وأشار الجبواني الى أن هناك اتفاق مع صندوق صيانة الطرق لتنفيذ مشاريع صيانة كاملة لمدرج مطار عدن الدولي بشكل مستمر، والتأكيد على سعي الوزارة في اعادة بناء المدرج ضمن المشاريع التطويرية للمطار خلال المرحلة القادمة.
ولفت الى ان الوزارة وضعت حجر الاساس لمشروع انشاء مكاتب في منفذ الوديعة لتسهيل عملها بالشكل المطلوب، والعمل على ترتيب وضع المنفذ بما يخدم المسافرين والاتفاق على تعزيز وضع الجمارك.
وأوضح وزير النقل انه تم الانتهاء من دراسة الموقع الخاص باقامة مشروع مطار مأرب الدولي الذي سينفذ بتمويل سعودي وسيتم وضع حجر الاساس لبدء تنفيذه خلال الفترة القادمة.
وبين انه تم تدشين خط طيران السعيدة من والى محافظة المهرة في يناير الماضي، والاطلاع على وضع مطار الغيظة الدولي الذي تم الاتفاق مع برنامج اعادة اعمار وتنمية اليمن لاعادة تأهيله بشكل كامل خلال المرحلة القادمة ، والعمل على تأهيل منفذ الشحن البري الدولي وميناء خلفوت من خلال وضع خطة موضوعية لتطوير المشاريع فيهما.

أضف تعليقـك