أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الاتحاد الاوروبي يدرس امكانية دعم الامن الغذائي في اليمن

│الخبر | متابعات

قالت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن برئاسة أنتونيا بويرتا ان الاتحاد يدرس حاليا امكانية دعم التغذية والامن الغذائي في اليمن وتعزيز قدرة السلطات المحلية لتقديم الخدمات الاساسية ودعم النمو الاقتصادي الشامل وتنمية القطاع الخاص.
جاء ذلك خلال لقائها اليوم مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، حيث استعرضت مضامين الخطة الاستراتيجية للتعاون الانمائي 2019-2020م والتدخلات التنموية للاتحاد في اليمن وأولويات الحكومة التي يمكن دعمها.
وأوضحت أن برامج الإتحاد الأوروبي الحالية في اليمن تشمل إعطاء أولوية للمشاريع الانمائية والدعم الفني للمؤسسات الوطنية للحفاظ عليها ورفع مستوى ادائها اثناء وبعد الصراع ودعم الجهود الوطنية والدولية في إعادة الاعمار بالإضافة إلى دعم الآليات التنفيذية المحلية لتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية والتنسيق وموائمة المشاريع مع الحكومة والمانحين الآخرين.
وقد دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، الى اضطلاع بعثة الاتحاد الأوروبي بدورها في تقديم المزيد من الدعم اللازم وتسخير جهودها وفقا للاحتياجات الضرورية من المشاريع التي تلامس حياة المواطنين المتضررين من الحرب التي أشعل فتيلها المتمردون الحوثيون والتي تعتزم البعثة تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وأكد الميسري خلال استقباله اليوم بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن برئاسة أنتونيا بويرتا التي تزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا ، استعداد الحكومة الشرعية تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للبعثة لتنفيذ برنامج عملها وتأمين حماية طواقمها.
حضر اللقاء وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهال الكمال ونائب وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي.

أضف تعليقـك