أخبـار اليمن هـــام

سياسي كويتي مخاطبا هاني بن بريك : انتم أسوأ واشر من الحوثة والاخير يرد : تبا وسحقا لال سعود وآل نهيان

│الخبر | خاص

سياسي كويتي مخاطبا هاني بن بريك : انتم أسوأ واشر من الحوثة والاخير يرد : تبا وسحقا لال سعود وآل نهيان
دافع السياسي الكويتي واستاذ العلاقات الدولية الدكتور فايز النشوان عن السياسي السعودي سليمان العقيلي عقب اتهام الاخير لفصائل جنوبية بتهريب الاسلحة للحوثيين من شبوة.
وقال النشوان وهورئيس مركز الرؤية للإستشارات السياسية والإستراتيجية ردا على تغريدة لنائب رئيس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك : “سليمان العقيلي من خيرة أبناء الخليج وهو ذو عقل راجح ورأي معتبر حصيف، أما محاولتك شيطنته بإتهامه بالأخونه فذلك يؤكد على اضراره بمشروع المجلس الإنتقالي الذي يتنافى مع أسس دعم الشرعية بوحدة أراضي اليمن.
وأضاف النشوان : ” لم تختلفوا عن الحوثة في شيء بل لربما كنتم أسوأ منهم وأشر”.
وكان سليمان العقيلي كتب في تغريدة له معلقا على هاشتاق اطلقه جنوبيون #السعوديةتطعنالجنوب بالقول : “على متحوثة الجنوب ان يخجلوا من اعمالهم المشينة ( مثل هذا الوسم ).وان يتوبوا من عمالتهم للحوثي والفرس وحزب الله”.
وأَضاف : “وان يتوقفوا فورآ عن تهريب الاسلحة للحوثة؛ فآخر ما تم ضبطه في الحازمية البيضاء 6 شاحنات اسلحة وذخيرة ايرانية الصنع نقلها الحراكيون من موانئ شبوة”.
وهوما دفع هاني بن بريك لردغير مباشر على العقيلي وكتب “بن بريك” في تغريدة له : “إلى أحبتي الجنوبيين وغيرهم من أنصار الجنوب الذين يطالبونني بعدم الرد على كل من هب ودب أقول: أصبتم، ولكني أرد عندما أرى الأمر أصبح متداولا في نطاق واسع ويمس الجنوبيين.”.
واضاف : “أما أن يكون سليمان العقيلي إخونجي فتبا وسحقا له ولو كان من آل سعود وآل نهيان بل ولو كان من آل الرسول عليه السلام”.
هذا وقد وصف نشطاء جنوبيون “هاني بن بريك” بانه اشجع سياسي ورجل المرحلة بامتياز ، وذلك لجرأة الرجل على قول الحقيقة والدفاع عن قناعاته مهما كانت نتائج ذلك في ظل اتهام خصومه له بانه مجرد تابع للامارات وينفذ توجيهات تقال له، لكن تصريحاته تصبت عكس ذلك منوجهة نظر سياسيين جنوبيين.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك