أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

ميليشيا الانقلاب تفرض إتاوات مالية على مواد الاسمنت في مداخل محافظة إب

│الخبر | متابعات

تواصل ميليشيا الانقلاب الحوثية بمحافظة إب وسط اليمن، فرض إتاوات وجبايات مالية على مواد الاسمنت الواصلة الى المحافظة عبر المداخل المختلفة لمدينة إب في ظل سخط كبير من تجار وأبناء المحافظة.
مصادر مطلعة في المنفذ الشرقي لمدينة إب بمنطقة ميتم ، قالت إن المليشيا الانقلابية تواصل فرض مبالغ مالية على كل كيس إسمنت يدخل المحافظة تحت مسميات عدة وتجني المليشيا ملايين الريالات من الجبايات المالية المفروضة على مواد الاسمنت.
وبحسب المصادر فإن من المبالغ المفروضة على كل كيس إسمنت مبلغ ٣٥ ريال تحت مسمى رسوم تحسين فضلا عن مبالغ مالية أخرى كبيرة ضمن مسميات مختلفة تنعكس على القيمة الفعلية لتلك المواد.
وأضافت المصادر بأن أكياس الإسمنت التي تصل يوميا إلى المحافظة بعشرات الآلاف من الأكياس بشكل يومي خصوصا مع توسع ونمو حركة العقارات والبناء في المحافظة.
واشتكى كثير من تجار المواد التموينية الغذائية في محافظة إب من زيادة الجبايات المالية عليهم من قبل مسلحي مليشيا الحوثي مؤكدين بأنها مبالغ مرتفعة وباهضة ويتم جبايتها لصالح قيادات حوثية.
وتفرض المليشيا الانقلابية إتاوات مالية على أبناء المحافظة بين الفينة والأخرى والتي ساهمت من تعقيدات الحياة المعيشية للمواطنين والتي تردت بشكل أكبر بفعل الحرب والإنقلاب.

أضف تعليقـك