أخبـار اليمن هـــام

سياسي يمني : حزب الاصلاح يعمل على تقوية دويلته في مارب والجوف بعد أن اسهم في افراغ مشروع الدولة

│الخبر | متابعات

كشف المحلل السياسي اليمني عبدالناصر المودع، عن مساع لحزب الاصلاح يعمل من خلالها على انشاء ما يشبه الدويلة الخاصة له في محافظتي مأرب والجوف، ويسعى لأن يكون القوة الرئيسية في محافظة تعز.
وقال المودع في تصريح لموقع “يمن الغد” الذي تموله الامارات في الوضع الفوضوي الذي تعيشه اليمن كل القوى السياسية تسعى لأن تقوي مركزها السياسي والاستحواذ على أكبر حصة ممكنة من السلطة والأرض والموارد، وسلوك حزب الإصلاح لا يخرج عن هذه القاعدة.
وأشار المودع الى تمكن “الاصلاح” من تحقيق هدفه بإنشاء الدويلة الخاصة له في مأرب والجوف، والبقاء كقوة رئيسية في تعز، حيث تسنى له ذلك من خلال تواجده في السلطة الشرعية والتي هي الأخرى تستفيد من حزب الإصلاح كونه يعمل لها كغطاء لممارساتها الفاسدة، بمعنى آخر هناك ممارسات مشتركة بين الطرفين لاستخدام موارد الدولة والدعم الخارجي لتقوية مراكزها حد قوله المودع.
وأضاف المودع :”حزب الإصلاح مثله مثل بقية القوى السياسية اليمنية تقيم علاقات خاصة مع دول خارجية للحصول على الأموال والدعم السياسي لتقوية نفوذها في اليمن.. وكل ذلك يؤكد حالة اهتراء الدولة وغياب مشروع الدولة الذي تم تفريغه من قبل الرئيس هادي وبقية القوى السياسية بما فيها حزب الإصلاح”.

أضف تعليقـك