أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

وزارة التربية والتعليم تدين تجنيد الحوثيين الأطفال

│الخبر | متابعات

أدانت وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن ما تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية من تواصل عملياتها في تجنيد الأطفال في جميع المحافظات التي تقع تحت سيطرتها عامة ومحافظة ذمار خاصة.
جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة بهذا الشأن، وقالت فيه إن “القيادي المعين من قبل المليشيات الحوثية المدعو محمد حسن القاري مدير مكتب التربية في مديرية الشرق بذمار قام بإلزام مدراء المدارس في المديرية للقيام بعملية تجنيد الأطفال من الصفوف الدراسية الإعدادية والثانوية”.
وأضاف البيان “يأخذون خمسة اطفال من كل فصل دراسي وذلك لإلحاقهم بجبهات القتال لرفد ما يسمى لواء (صماد 3) التابع للمليشيات الحوثية الانقلابية”.
وأكد بيان الوزارة أن “هذا العمل يعدُّ انتهاكا لحقوق الأطفال واهمها الحق في الحياة والحق في حياة كريمة وآمنة والحق في التعليم”.
واستنكرت وزارة التربية والتعليم “كل الأعمال المخالفة للأعراف والقوانين الوطنية والاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تعمل على حماية حقوق الاطفال بجميع صورها”.. داعية “المجتمع الدولي والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان والمنظمات العاملة في مجال حماية الأطفال للضغط على مليشيات الحوثي بالتخلي والتوقف عن عملية تجنيد الأطفال والزج بهم في العمليات القتالية”.. محملة “المليشيات الانقلابية كل ما من شأنه المساس بحقوق الأطفال وتعرضهم للقتل والإصابات المختلفة”.
ودعت الوزارة آباء وأولياء أمور الطلاب “لحماية ابنائهم والوقوف في وجه هذه المليشيات وعدم الرضوخ لعمليات تجنيد ابنائهم والزج بهم في العمليات العسكرية التي تعرضهم للخطر”.

أضف تعليقـك