أخبـار اليمن هـــام

الحوثيون ينقلون معتقلات من الجنائي بصنعاء إلى أماكن مجهولة «3» منهن حالتهن حرجة

│الخبر | وكالات

كشفت مصادر أمنية مطلعة عن قيام ميليشيا الحوثي بنقل عدد من المعتقلات من سجن البحث الجنائي في العاصمة صنعاء إلى جهات مجهولة.
وقالت المصادر لإن حافلات نقل نوع (هايس بلكة) معكسة، تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، قامت بنقل عدد من المعتقلات في سجن البحث الجنائي بصنعاء، خلال اليومين الماضيين.
وأوضحت المصادر أن الحوثيين قاموا بنقل النساء المعتقلات، المتهمات بمناهضتهم والمطالبات بإيقاف الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين، مشيرة إلى أن من بين المعتقلات 3 فتيات حالتهن الصحية حرجة للغاية، جراء ما تعرضن له من تعذيب.
وأكدت المصادر، أن عناصر من ما يسمى الأمن الوقائي التابع للمليشيا وآخرين من أفراد الأمن القومي التابع لها أيضاً هم من أشرفوا على عملية نقل المعتقلات.
وأضافت المصادر، أن مليشيا الحوثي قامت بسحب كافة الملفات والمتعلقات الخاصة بالمعتقلات وهددت بمحاسبة كل من سيقوم بالتدخل أو الحديث عن نقلهن وسحب ملفاتهن.
وكانت كشفت إحدى الفتيات المعتقلات في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، عن ما تعرضت له خلال فترة اعتقالها (قبل أن يتم الإفراج عنها بعد دفع أسرتها أموالاً للحوثيين) والمعاناة التي لاقتها من قبل عصابة مليشيا الجماعة.
ونقلت “وكالة خبر” عن الفتاة (التي تحفظت على اسمها لدواعٍ أمنية) ، إن عدداً من عناصر المليشيا الحوثية قاموا بالتعرض لها هي وزميلتها في شهر نوفمبر من العام الماضي في أحد شوارع العاصمة صنعاء وقاموا باختطافهما.
وعلق مصدر أمني مسؤول “، على قيام المليشيا باعتقال أكثر من 120 امرأة بصنعاء، حسبما كشفه تقرير المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بالقول إن المعتقلات تعرضن لأبشع أنواع الابتزاز والاستغلال والانتهاك لأعراضهن في السجون التي اقتادتهن إليها عصابة الحوثي.

أضف تعليقـك