أخبـار اليمن هـــام

العميد مجلي : الحوثيون لم يلتزموا بالهدنة في الحديدة ورصدنا أكثر من «500» خرقاً خلال شهر

العميد عبده مجلي

│الخبر | متابعات

عقد المتحدث الرسمي باسم القوات الحكومية العميد عبده مجلي يوم الخميس مؤتمراً صحفياً استعرض فيه الخروقات التي ارتكبها الحوثيون منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر من العام الماضي وحتى 17 يناير الجاري.
وقال العميد مجلي إن اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة التزمت به القوات الحكومية فقط فيما يواصل الحوثيون خروقاتهم واعمالهم العدائية ضد مواقع الجيش والمدنيين بشكل مستمر.
وكشف عن 520 خرقاً قام بها الحوثيون في محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة، منها 212 خرقا تمثلت في مهاجمة وإطلاق قذائف على مواقع القوات الحكومية.
واوضح العميد مجلي في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية “سبأ” (بأن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية في عدة محافظات ومنها محافظة الحديدة من خلال إطلاق القذائف العشوائية على منازل المواطنين، وكان آخرها يوم امس بإطلاقها صاروخ كاتيوشا على السكان بمنطقة الروضة في محافظة مأرب ما ادى الى اصابة 2 من المواطنين بينهما طفل).
واعتبر المتحدث الرسمي للقوات الحكومية ان (ما قامت به مليشيا الحوثي الانقلابية من استهداف للفريق الحكومي للشرعية الذي يقوم بمراقبة اطلاق النار وبحضور لجنة المراقبة الأممية بالدريهمي من خلال ارسال طائرة مسيرة تحمل متفجرات شديدة الانفجارات، تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته).

أضف تعليقـك