أخبـار اليمن هـــام

باتريك يعقد لقاءً «أحادياً» مع الوفد الحكومي وانقسامات حادة في صفوف الميليشيا

│الخبر | وكالات

عقدت اللجنة المشتركة لتنسيق اعادة الإنتشار في محافظة الحديدة، الخميس 17 يناير/كانون الثاني 2019، جولة نقاش “أحادية” بين وفدي الرقابة الدولية برئاسة الجنرال باتريك كاميرت والوفد الحكومي، في مناطق سيطرة القوات المشتركة بمدينة الحديدة.
وأفادت مصادر في اللجنة أن الاجتماع تأجل أربعة ساعات بعد رفض مليشيا الحوثي، رفع الحواجز وفتح الطريق في مناطق التماس، بهدف عرقلة وصول فريق الرقابة الدولي برئاسة الجنرال باتريك كاميرت إلى مناطق سيطرة القوات المشتركة للقاء الوفد الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار.
وكثفت المليشيات الحوثية في الساعات الماضية التي سبقت موعد انعقاد الإجتماع خروقاتها لوقف اطلاق النار مستخدمة السلاح الثقيل والمتوسط صوب قوات المقاومة المشتركة في الشوارع والأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة، وقصفت في وقت متاخر من مساء أمس بقذائف الهاون والمدفعية مجمع اخوان ثابت التجاري الذي يحتضن اجتماعات اللجنة المشتركة .
يأتي ذلك في ظل انباء تؤكد وجود انقسامات حادة في صفوف المليشيا الحوثية بشأن الموقف من اتفاق السويد تعيق جهود الفريق الأممي برئاسة الجنرال كاميرت وتهدد استمرار أعمال اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار في محافظة ومدينة الحديدة.
وكان أعلن ‏المتحدث باسم الأمم المتحدة، سلامة الجنرال باتريك كاميرت، وأعضاء فريقه، في ‎الحديدة، غربي اليمن، بعد حادث إطلاق النار الذي تعرضوا له اليوم الخميس 17 يناير/ كانون الثاني 2019م.

أضف تعليقـك