أخبـار اليمن هـــام

ميليشيات الحوثي تحشد لمواجهة شاملة في مدينة الحديدة

│الخبر | متابعات

جددت جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مساء الثلاثاء 15 يناير 2019، قصف المناطق الشرقية والجنوبية في مدينة الحديدة غربي البلاد.
وذكر مصدر ميداني أن مليشيا الحوثي أطلقت عشرات القذائف باتجاه سوق الحلقة وأحواش الأخشاب، بالتزامن مع استهداف مبنى سيتي ماكس التجاري ومجمع إخوان ثابت الصناعي في الكيلو4 شرقي المدينة بعشرات القذائف وصواريخ الكاتيوشا.
ونقل موقع “نيوز يمن” عن سكان محليون، بأن الميليشيا أطلقت القذائف المدفعية من حي الأنصار في السلخانة بمديرية الحالي وأطلقت عدداً من صواريخ الكاتيوشا من حي الزهور القريب من مستشفى الأمومة والطفولة الذي ترعاه منظمة أطباء بلا حدود.
مؤكدين أن ميليشيا الحوثي تقوم بحشد عشرات المسلحين في حديقة الشعب في قلب مدينة الحديدة، وكذا في مدرسة الثورة ومجمع الشيماء، فيما نشرت المزيد من القناصة في أسطح فندقي الخزان والقمة.
وقال مصدر إن ميليشيا الحوثي، حولت مركز شمسان لرعاية الأمومة والطفولة إلى مخازن سلاح وذخائر.
ونشرت مسلحيها بكثافة كبيرة في حي الجامعة وحيي الربصة وغليل، بالتوازي مع إطلاق قذائف مدفعية من تلك الأحياء صوب قرية منظر جنوبي مدينة الحديدة.
في السياق، ذكر سكان محليون في قرى الزعفران والمكيمينة أن مليشيا الحوثي تمطر مزارعهم بعشرات القذائف منذ ظهيرة، الثلاثاء، مضيفين أن بعض المقذوفات سقطت في محيط منازلهم.

أضف تعليقـك