أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الاركان اليمنية توجه بتوحيد كشوفات مرتبات منتسبي الجيش ومنع الازدواج الوظيفي والعمل بنظام البصمة

│الخبر | سبأ

وجه رئيس هيئة الاركان في الجيش الوطني الفريق الركن عبدالله النخعي بالبدء في توحيد كشوفات مرتبات كافة منتسبي الجيش ومنع الازدواج الوظيفي والاسماء الوهمية والمكررة وكذا البدء بتدشين العمل بنظام البصمة الالكترونية .
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الفريق النخعي اليوم الأحد بهيئة القوى البشرية بالعاصمة المؤقتة عدن وبحضور رئيس الهيئة اللواء الركن أحمد سالم المرزوقي.
وناقش الاجتماع بحسب وكالة الانباء سبأ الإشكالات والمعوقات التي تواجه سير عمل القوى البشرية والآلية المناسبة لمعالجتها.
كما ناقش الاجتماع موضوع البصمة الالكترونية وتوحيدها لكافة منتسبي الجيش الوطني.
ووجه رئيس هيئة الأركان الدوائر المعنية باستكمال أعمالها في المنطقة الرابعة، والنزول الميداني الى المناطق الأولى والثانية والثالثة والسادسة والسابعة لتجهيز وإدخال بيانات منتسبو الجيش في هذه المناطق ومن ثم البصمة الالكترونية.
كما وجه بإعداد خطط للنزول الميداني الى شعب القوى البشرية في المناطق العسكرية المذكورة، وإعداد آلية لفحص بيانات الضباط والأفراد ومطابقتها مع الدائرة المالية.
ووجه رئيس الأركان ايضا هيئة القوى البشرية بمنع تجنيد الأطفال بناء على توجيهات فخامة المشير الركن/ عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن.
وشدد رئيس هيئة الأركان على أهمية توحيد الكشوفات والبطاقة العسكرية وإنهاء مشكلة الازدواج الوظيفي والأسماء الوهمية والمكررة.
وقال:”علينا ان نبدأ بالعمل وبشكل سليم لمعالجة هذه الإشكالات ولما فيه بناء جيش وطني خال من العشوائية والارتجالية في العمل، وبطريقة علمية حديثة.
وفي نهاية الاجتماع ثمن رئيس هيئة الأركان جهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم الحكومة الشرعية وإسناد قوات الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال.

أضف تعليقـك