أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

معلمو صنعاء يبدأون إضراباً شاملاً عن التدريس

│الخبر | متابعات

بدأ العشرات من المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية بالعاصمة صنعاء، السبت 12 يناير 2019، إضراباً عن العمل، مطالبين بتسليم رواتبهم التي صادرتها مليشيا الحوثي الإرهابية.
وأكدت مصادر تربوية ، أن العشرات من المعلمين والمعلمات في عدد من مدارس العاصمة بدأوا الإضراب الشامل عن التدريس حتى تسليم رواتبهم التي تنهبها المليشيات الحوثية للعام الثالث على التوالي.
وأوضحت المصادر أن المعلمين والمعلمات المضربين نفذوا وقفات احتجاجية داخل المدارس ورفعوا لافتات: “لادراسة ولا تدريس إلا بصرف رواتبنا”.. و”مهانة المعلم وضياع حقه تعني ضياع مستقبل وطن”.. “إهانة المعلم وضياع حقه لا يجوز”.. “لا استمرار للعملية التعليمية.. إذا لم يعطونا حقوقنا ويرجعوا لنا رواتبنا”.
وترفض ميليشيا الحوثي السماح لمنظمة اليونيسف بصرف مرتبات المعلمين والمعلمات في مناطقها عبر الكريمي وفق الاتفاقية الموقعة بينها ووزير التربية في الحكومة اليمنية الذي قدم كل ما تحتاجه اليونيسف من بيانات للمعلمين في مناطق الحكومة والحوثيين وفقاً لكشوف العام ألفين وأربعة عشر، بينما الحوثيون يريدون أن يتسلموا المرتبات وفق كشوف جديدة بعد ضم الآلاف من عناصرهم.
وقدمت السعودية والإمارات أواخر أكتوبر من العام الماضي منحة بقيمة سبعين مليون دولار لدعم المعلمين في جميع المناطق اليمنية البالغ عددهم مائة وخمسة وثلاثين ألف معلم، لكن دولارا وحدا من هذه المنحة لم يصرف لمعلم واحد، والتزمت اليونيسف الصمت المطبق رغم إيداع المرتبات لحسابها بالعاصمة صنعاء.

أضف تعليقـك