أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

شبوة.. وساطة قبلية تنجح في إيقاف الاشتباكات وقوات النخبة تحشد آلياتها

│الخبر | متابعات

أفادت مصادر قبلية في محافظة شبوة ان وساطة قبلية نجحت مساء الجمعة، في تهدئة الوضع المتوتر بين قوات مدعومة من الإمارات ومسلحين قبليين، في مديرية مرخة السفلى شمال غرب المحافظة جنوب شرق البلاد.
وأوضحت المصادر أن القبائل سلموا الوساطة أسيرين من أفراد قوات النخبة وطقمين كانوا قد احتجزوهما، فيما دمرت سبعة أطقم نتيجة الاشتباكات.
وأشارت إلى أن قبائل (السادة) طالبوا بتشكيل لجنة تقصي الحقائق وكشف الجهة المتسببة في الحادثة التي راح ضحيتها 9 أشخاص من ابنائهم.
من جهة أخرى، أكدت مصادر استقدام قوات النخبة الشبوانية تعزيزات عسكرية كبيرة من مختلف المحاور، وسط مخاوف من شن هجوم على المنطقة بعد نجاح الوساطة في إخراج الاسرى.
وصباح الجمعة، اندلعت اشتباكات بين رجال القبائل وقوات النخبة بعد قيام الأخيرة بمداهمة مناطق القبائل، أدت إلى مقتل أكثر من 13 شخصا من الجانبين.

تعليق واحد

  • على قوة النخبة الشبوانية الالتزام بشروط الوساطة التي وقعت بينهم وبين السادة في مرخة السفلى وسحب قواتهم من المديرية كاملة وتبادل الاسرى بين الطرفين واستلام القتلى والطواقم ان وجدت وارسال لجنة تقصى الحقائق لمعرفة ملابسات هذة المواجهات الدامية ومن المتسبب فيها

أضف تعليقـك