أخبـار اليمن هـــام

البخيتي: حديث الحوثيين عن تسليم ميناء الحديدة بحضور البعثة الأممية كذب وتدليس ومسرحية سخيفة

│الخبر | خاص

وصف الكاتب والسياسي علي البخيتي، ما قام به الحوثيون اليوم في الحديدة بأنه مسرحية سخيفة، فضحت نواياهم تجاه تفاهمات السويد.

وقال البخيتي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إنهم قاموا بتسليم الميناء لأنفسهم من اليد اليمنى لليد اليسرى، “وأحياناً من اليمنى لنفسها”.

ولفت إلى أن ‏عملية التسليم خطوة أحادية ولم تتم عبر اللجنة المشتركة التي يرأسها الجنرال باتريك كاميرت؛ ولم تعترف بها الأمم المتحدة، مؤكداً أن حديث المتحدث باسم الحوثيين بأن عملية التسليم تمت بحضور فريق الأمم المتحدة افتراء، وكذب محض وتدليس مفضوح.

وأشار إلى أنه لم يصدر حتى اللحظة أي تأكيد حول ذلك من قبل البعثة الدولية، مضيفاً: “ولو كان كلام عبدالسلام صحيح لكان صدر بيان من اللجنة المشتركة التي يرأسها باتريك كاميرت تعلن ذلك للملأ”.

وقال البخيتي: “‏يتعامل الحوثيون بخفة مع فريق الأمم المتحدة؛ معتقدين أنه يمكنهم الكذب والضحك عليه وفرض خياراتهم ورؤيتهم للاتفاقات كما كانوا يفعلونه مع خصومهم المحليين؛ دون أن يدركوا أن الوضع مختلف وأن الفريق الدولي لن تنطلي عليه تلك الألاعيب وليس مضطر للاستسلام لها لأنه ليس طرف في النزاع”.

واستطرد قائلاً: “‏اليوم فقط تأكد لفريق الأمم المتحدة العامل في اليمن ما كنا نقوله عن الحوثيين؛ وعاتبني عليه بعض الأصدقاء العاملين بمكتب البعثة بعمان؛ متهمين لي بأن نظرتي متشائمة جداً تجاه الحوثيين؛ لكنهم اليوم سيدركون معنى كل حرف كتبته عنهم؛ وأنه كان نابع من فهم عميق للجماعة وليس لسبب آخر”.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك